Image

فعاليات مخيم التوجيه بالمغرب"Attawjih Camp"

فعاليات مخيم التوجيه بالمغرب"Attawjih Camp"



الاختيار من بين 4000 و 1500 دورات المهن المتاحة: أنه ليس من السهل عندما يكون لديك 16 أو 17 سنة! للشباب المدارس الثانوية والكليات والتوجيه المهني يشكل تحديا كبيرا . وفقا لمنظمة اليونسكو، يجب أن المغرب جعل الكثير من الجهود من أجل حل المشكلة الشائكة المتمثلة في "عدم وجود توجه سياسي حقيقي . " هذا التحدي إذا أهملت حتى الآن تتصدر قائمة العلل التي يعاني منها التعليم في بلادنا . هذه السياسة غير مقبولة يتعارض مع مصالح التلاميذ والطلاب و أولياء الأمور.





"كامب Attawjih " هو تمكين الشباب على التخطيط للمستقبل ، وبناء الأساس الصحيح لدورة تدريبية و إعطاء معنى لل موضوعية و دراستهم. هذا يبدو وكأنه الخطوة الأولى في التفكير التي يجب أن تقود الطلاب لاتخاذ قرار بشأن ميولهم .



كامب Attawjih هو التوجه المخيم و الحرف التي ينظمها المركز الوطني لل معلومات و التوثيق للشباب ( CNIDJ ) و جمعية Anual في شراكة مع الأمم المتحدة. تم تصميم هذا المخيم للطلاب الصغار الطلاب ( 50 Lycéens بين 15 و 18 سنة ) لمنحهم الفرصة ل رسم مشاريعهم الخاصة اكتشاف فرص العمل في المستقبل و على خلق فضاء تبادل مع المهنيين العالم والمشاركين المشاريع.



كامب Attawjih هو أيضا الخطوة الأولى في هذا الاتجاه في المغرب. في الواقع ، هو المعسكر الأول أن تكون مهتمة أساسا مشكلة التوجه الذكور في jeunes.Ce أول مخيم التوجه والحرف اليدوية في المغرب يهدف إلى:



  • السماح لل شباب ليكونوا طرفا فاعلا في تعليمه و نهجه postbac التوجيه.
  • السماح لل شباب المغربي استكشاف مهن مختلفة في العمل الحالي و الخطوات المختلفة التي يجب اتخاذها للوصول إلى السوق .
  • تمكين الشباب لتحقيق النجاح في حياتهم المهنية من خلال التوجيه المهني السليم .
  • إعطاء الشباب نظرة أفضل في المهارات المهنية، و الشخصية، فضلا عن متطلبات سوق العمل الدوافع .
  • ضمان الشباب إلى تحقيق تكامل أفضل في سوق العمل .

للمزيد ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو :


تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيس بوك

1 التعليقات: